about al kahhal

أنواع جراحة العيون بالليزر

أنواع جراحة العيون بالليزر

أنواع جراحة العيون

جراحة العيون بالليزر

 

في السنوات الأخيرة ، أصبحت الجراحة بالليزر أو جراحة العيون بالليزر طريقة أكثر شيوعًا لتصحيح الرؤية. تعرف على تفاصيل هذه العملية:

 

عادةً ما تتضمن الجراحة بالليزر إعادة تشكيل القرنية (الطبقة الشفافة في مقدمة العين). يتم ذلك باستخدام ليزر يعرف باسم ليزر الإكسيمر. تُستخدم عدة آليات لتصحيح قصر النظر (قصر النظر) ومد البصر (طول النظر) والاستجماتيزم. الجراحة الانكسارية بالليزر ليست ضرورية بشكل عام.

عادة ، يجب أن يكون عمرك 21 عامًا أو أكثر ، ويجب ألا تختلف الوصفة الطبية الخاصة بك على مدار عامين على الأقل.

توصي الكلية الملكية لأطباء العيون بأن يتم تسجيل الأطباء الذين يجرون هذه الجراحة كأطباء عيون مع تدريب متخصص إضافي في جراحة الانكسار بالليزر.

أنواع جراحة العيون بالليزر

يمكن لطبيب العيون الخاص بك أن يناقش معك الأساليب المختلفة لتصحيح رؤيتك ، ومزايا وعيوب النظارات والعدسات اللاصقة وجراحة الليزر الانكسارية.

فيما يلي ملخص لبعض أنواع جراحات الليزر الأكثر شيوعًا:

الليزك (تصحيح القرنية بالليزر)

تم إجراء جراحة الليزك منذ منتصف التسعينيات ، وهي الإجراء الأكثر شيوعًا في المملكة المتحدة. يمكن تصحيح كل من قصر النظر وطول النظر من خلال جراحات الليزك ، ولكنها قد لا تكون مناسبة لتصحيح حالات البالغين. يقوم الجراحون بعمل شق من خلال القرنية ثم إزالة سديلة من الأنسجة. ثم يتم إعادة تشكيل الجزء المرئي باستخدام ليزر إكسيمر ، ويتم إعادة وضع السديلة.

بضع القرنية الانكسار الضوئي

تم إجراء تصحيح القرنية الانكسار الضوئي منذ أواخر الثمانينيات ، ولكن منذ ظهور جراحات منتصف القرنية بالليزر وجراحات رأب القرنية الظهارية بالليزر ، أصبحت جراحات استئصال القرنية الانكسارية الضوئية تستخدم بشكل أساسي لتصحيح الحالات الطبية المنخفضة وإعادة تشكيل القرنية باستخدام ليزر الإكسيمر دون قطع رفرف من الأنسجة. .

جراحات تصحيح القرنية بالليزر

إنه مشابه لعملية رأب القرنية الانكساري ، ولكن مع الحفاظ على الطبقة السطحية (الافتراضية) للقرنية كسديلة. يُعتقد أن الحفاظ على الطبقة الظهارية يمنع المضاعفات ويسرع الشفاء.

تصحيح تغلغل القرنية بالليزر على الموجة الأمامية

إن تحدب القرنية الموجي الموجه من الأمام هو شكل مفصل بشكل خاص من تحدب القرنية بالليزر الذي يقلل من المناطق غير المنتظمة في العين ويصحح الرؤية.

 

ما هي مخاطر جراحة العيون بالليزر؟

 

تحدث المضاعفات في أقل من 5٪ من الحالات ، ولكن يمكنك مراجعة مستشارك الطبي حول جميع مخاطر هذه العمليات الجراحية. يعود معظم الناس إلى العمل في غضون أيام قليلة إلى أسبوع.

لعدة أشهر بعد الجراحة ، يعاني البعض من جفاف العين. وقد تساعد الدموع الاصطناعية في تخفيف هذه المشكلة. قد يعاني بعض المرضى أيضًا من وهج أو حلقة من الضوء عند القيادة ليلاً لأسابيع أو شهور من العلاج. ويزداد احتمال حدوث ذلك عند تصحيح درجة عالية من قصر النظر أو الطول.

في حالات نادرة ، قد تؤدي النحافة الشديدة للعين إلى عدم استقرار شكل العين بعد الجراحة. من النادر للغاية حدوث فقدان حاد في الرؤية.

من الضروري أن تعرف عدد المضاعفات التي واجهها الجراح وأسبابها.