al kahhal

إعتماد JCIA

تم بحمد الله حصول مجمع الكحال الطبي علی شهادة JCIA “المعيار الدولي للتميز” من قِبَل اللجنة المشتركة الدولية -الرائد العالمي في الرعاية الصحية. حيث استطاع تحقيق ما يزيد عن 350 معيار من المعايير الدولية المطلوبة، ونعدكم بالتطوّر المستمر.

ما هو الاعتماد؟

الاعتماد هو عملية يتم من خلالها مراجعة مؤسسات الرعاية الصحية من قبل منظمة مستقلة لتحديد ما إذا كانت المؤسسات تلبي متطلبات مجموعة من المعايير المصممة لتحسين جودة الرعاية.

أهداف اعتماد اللجنة الدولية المشتركة

1- لتوفير بيئة آمنة تقلل من المخاطر على القائمين على الرعاية ومقدمي الرعاية
2- لتوفير معايير قابلة للقياس للجودة وسلامة المرضى
3- للكشف عن التحسينات المستدامة باستخدام عملية موثوقة
4- لضمان الاعتراف والقبول لنجاح وتميز المستشفيات المعتمدة في الجمهور
5- لتحسين رضا المريض
6- لزيادة الإنتاجية
7- تخفيض التكاليف من خلال الرعاية الموحدة
8- توقعات اللجنة المشتركة الدولية من المستشفيات المعتمدة
9- تراقب اللجنة المشتركة الدولية باستمرار الأداء الطبي والإداري للمستشفيات المعتمدة بعد تدقيق شامل
10- تتوقع JCI من المستشفى تحديد المؤشرات السريرية والإدارية للعناوين الرئيسية لمعايير JCI وجمع البيانات باستمرار لهذه المؤشرات ، لتحليلها والإبلاغ عنها ، ولكي تتضمن عمليات التحسين بشكل فعال.
11- تطلب JCI نتائج هذه التحليلات وتتحكم فيها بفواصل زمنية منتظمة.
12- يجوز للجنة المشتركة الدولية إجراء عمليات تفتيش غير معلنة. خلال عمليات التفتيش هذه ، تريد JCI من المستشفيات المعتمدة ضمان الامتثال الكامل لمعاييرها.
13- يتم إعادة تقييم المستشفيات المعتمدة بعد 3 سنوات من الاعتماد وفق المعايير والمعايير. وفقًا لنتيجة هذا الفحص ، تقرر استمرار الاعتماد أو إنهاؤه.

jcia certificate
jcia certificate

اللجنة الدولية المشتركة (JCI)

في عام 1951 ، تم إنشاء أول هيئة اعتماد في قطاع الصحة “اللجنة المشتركة لاعتماد المستشفيات” (JCAH) بمشاركة الكلية الأمريكية للجراحين والكلية الأمريكية للأطباء ورابطة المستشفيات الأمريكية والجمعية الطبية الأمريكية والجمعية الطبية الكندية.

في عام 1987 بعد تطوير برامج الاعتماد للمؤسسات الصحية بخلاف المستشفيات ، تم تغيير اسم لجنة المستشفيات ليصبح "اللجنة المشتركة لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية" (JCAHO).

اللجنة المشتركة الدولية (JCI) التي تم إنشاؤها لخدمات الاعتماد الدولي هي وحدة تابعة للجنة المشتركة لاعتماد منظمات الرعاية الصحية (JCAHO) وهي منظمة غير ربحية تركز على تعزيز جودة وسلامة الخدمات الصحية.

بصفتها الفرع الدولي للجنة المشتركة ، تعمل اللجنة المشتركة الدولية (JCI) جنبًا إلى جنب مع المؤسسات الصحية ووزارات الصحة والمنظمات العالمية في 80 دولة منذ عام 1994. وتركز اللجنة المشتركة الدولية على تحسين سلامة رعاية المرضى من خلال خدمات الاعتماد والشهادات. اللجنة المشتركة الدولية هي لجنة مشهورة عالميًا لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى. مدققو اللجنة المشتركة الدولية هم أطباء إكلينيكيون مدربون جيدًا يدعون إلى سلامة المرضى. إن مكافحة العدوى ، وسلامة الأدوية ، ورعاية المرضى وعلاجهم ، وتقييم المرضى وسلامة المرافق ، وتحسين جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى هي مجالات تركيزهم. تم تطوير معايير JCI من قبل خبراء خدمات الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم واختبارها في جميع أنحاء العالم. يتم اتخاذ قرارات اعتماد JCI من قبل لجنة دولية من خبراء خدمات الرعاية الصحية.

في يونيو 2011 ، تم فحص JCI وفقًا لعملية التدقيق والجودة والمعايير الخاصة بها وتم اعتمادها من قبل الجمعية الدولية للجودة في الرعاية الصحية (ISQua). وبالتالي فقد تم إثبات موثوقية عملية تدقيق واعتماد JCI على الساحة الدولية. يضمن اعتماد ISQua أن معايير وعمليات JCI تفي بأعلى المعايير الأساسية لمسح مؤسسات الرعاية الصحية.

مزايا اعتماد JCI

1- لتقديم خدمات بنفس الجودة في جميع المستشفيات والعيادات الشاملة.
2- لتحسين ومراقبة وتقييم ومسح سلامة المرافق وفقًا لملف تعريف المريض.
3- يجب الحفاظ على سرية المريض على أعلى مستوى.
4- يجب تقديم الخدمة الصحية وفقًا لمبدأ حقوق المريض وواجباته.
5- تزداد احتمالية النتائج الطبية المرغوبة وينخفض ​​خطر النتائج غير المرغوب فيها.
6- دعم خطة الرعاية الصحية متعددة التخصصات والتفتيش عليها.
7- يتم توفير إدارة المخاطر التي قد تنشأ فيما يتعلق بسلامة المرضى والموظفين وتقليل المخاطر إلى الحد الأدنى.
8- يتم توفير ثقة المرضى وأقاربهم ومشاركتهم في الرعاية الصحية من خلال عمليات التنفيذ والمعلومات.
9- من خلال تدابير المخاطر السريرية والإدارية الدورية ، يتم الكشف عن الإخفاقات المحتملة ومنعها وتحسين العملية.
10- يتم تحديد الاحتياجات التدريبية الحالية والمحتملة للمرضى وأقاربهم حول المشكلات الصحية ويتم توفير التدريب وفقًا لذلك.
11- يتم توفير الاتصال والتنسيق الفعال بين موظفي الرعاية الصحية والمرضى / أقاربهم.
12- يتم توفير تكيف المرضى وأقاربهم مع الحالة الجديدة ، وتلبية توقعاتهم وزيادة رضاهم.