نصيحة طبية مهمة - مدونة مجمع الكحال الطبي

عملية زراعة القرنية في السعودية من اشهر دكتور زرع قرنية في الدمام

عملية زراعة القرنية في السعودية من اشهر دكتور زرع قرنية في الدمام

افضل دكتور زراعة قرنية

ما هي عملية زراعة القرنية في السعودية؟

 

القرنية هي الجزء الأمامي الشفاف الذي يسمح للضوء بالدخول والتركيز على شبكية العين. عادةً ما تصبح القرنية صافية تمامًا، ويمكن أن تصبح غائمة أو مشوهة، مما يتسبب في ضعف البصر أو العمى وهنا دور عملية زراعة القرنية حيث يمكن إستبدال القرنيات المريضة بنجاح من خلال زرع قرنيات متبرع بشري.

 

تتطلب حالات العين التي تؤدي إلى تندب، أو تورم أو ترقق القرنية إجراء عملية زراعة القرنية في السعودية، في حالات معينة لإستعادة الرؤية من خلال افضل دكتور زراعة قرنية، كل عام يتم إجراء ما يقرب من 40.000 عملية زراعة القرنية في السعودية، يعتبر زرع القرنية الأكثر نجاحًا من بين جميع عمليات زرع الأعضاء والأنسجة التي يتم إجراؤها.

 

 ما هي الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى عملية زراعة القرنية في السعودية؟

 

تصف الفقرات التالية الأسباب الشائعة التي تجعل المريض يحتاج إلى عملية زراعة القرنية في السعودية. يجب على المقيمين في السعودية الاتصال بـ افضل دكتور زراعة قرنية لدينا إذا كانوا يعانون من أي من اضطرابات القرنية أدناه.

 

  • تغيم القرنية

من الأسباب الأكثر شيوعًا للخضوع لـ عملية زراعة القرنية في السعودية هو تغيم القرنية،  وتعرف بـ إصابة القرنية الرضحية. 

 

  • القرنية المخروطية

القرنية المخروطية هي مرض يصيب الجزء الأمامي الصافي للقرنية، في هذه العملية المرضية تصبح القرنية الشفافة شبيهة بالمخروط وأرق بمرور الوقت. يتناقص عدد طبقات القرنية وتتناقص المادة الشبيهة بالهلام التي تفصل بين الطبقات. يؤدي الإنحناء المتزايد للقرنية إلى فقدان تدريجي للبصر وتشوه في سطح القرنية يسمى الاستجماتيزم غير المنتظم. السبب غير معروف ولا يوجد علاج طبي متوفر في هذا الوقت.

 

إجراء عملية زراعة القرنية في السعودية من خلال اشهر دكتور زرع قرنية في الدمام

 

استبدال القرنية الملبدة بالغيوم هو الوسيلة الوحيدة لاستعادة الرؤية الكاملة. إذا كانت بقية مقلة العين (بما في ذلك الشبكية والعصب البصري) طبيعية، فيمكن استبدال القرنية من خلال الزراعة.

يعتمد نجاح عملية زرع القرنية على مقدار ونوع الضرر الذي لحق به من مرض أو إصابة، ويمكن أن يصل معدل النجاح إلى 95 بالمائة ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أنه لا يمكن استعادة الرؤية إلى المستويات الطبيعية إلا إذا كانت بقية مقلة العين طبيعية.

 

خطوات عملية زراعة القرنية في السعودية

 

الجزء المركزي من القرنية فقط يشارك في زراعة القرنية، حيث يستأصل الطبيب جزءًا مناسبًا من قرنية المريض ويستبدلها بقرنية متبرع بحجم مماثل، ثم يتم خياطتها في مكانها. يبلغ القطر الطبيعي لقرنية الإنسان 12 ملم، يبلغ قطر غالبية عمليات الزرع 7.5 إلى 8.5 ملم. وبالتالي تؤدي بشكل جيد داخل محيط متوسط ​​القرنية.

 

زرع القرنية هو إجراء جراحي دقيق للغاية يتم إجراؤه بمساعدة مجهر جراحي بتكبير من 10 إلى 25 مرة، ويستخدم الجراحين المختصين في مركز الكحال تقنية خياطة لإجراء عملية زرع القرنية وتستخدم هذه التقنية مزيجًا من الغرز المتقطعة التي يبلغ قطرها خمس قطر شعرة الإنسان والخيوط المستمرة التي يبلغ قطرها عُشر قطر شعرة الإنسان.
منذ عام 1991م يستخدم مركزنا آلة حفر آلية (الأداة التي تزيل القرنية المريضة) بحيث يمكن إجراء شق أكثر كمالاً.

 

تتمثل ميزة هذه التقنيات في أنها تسمح بتعديل انحناء القرنية عن طريق إزالة الغرز الفردية بشكل انتقائي بعد العملية ، مما يسمح للمريض بالرؤية بشكل أفضل بسرعة أكبر من تقنيات الخياطة المستخدمة حاليًا من قبل أطباء القرنية الآخرين.

 

 

ما هي مدة عملية زراعة القرنية في السعودية و أفضل نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية؟

 

عملية زراعة القرنية في السعودية بأفضل تكلفة عملية تثبيت القرنية هي إجراء خارجي يتم إجراؤه تحت تأثير التخدير الموضعي وعادًة ما يستغرق حوالي ساعة واحدة، ويتم وضع الغرز لتأمين قرنية المتبرع على حافة قرنية المريض الموجودة، بعد حوالي أربعة أسابيع من إجراءات زرع القرنية في المركز، سيبدأون في إزالة الغرز الفردية من مقلة عين المريض لتسهيل الشفاء. عادةً ما تحدث أفضل حدة بصرية و نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية يحققها المريض بعد عملية زرع القرنية في موعد لا يتجاوز ثلاثة أشهر بعد العملية.

 

 نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية في السعودية ؟

 

زاد نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية بسبب التطورات الحديثة في الأبحاث والتقنيات الجراحية ومن قبل أيضا خبرة افضل دكتور زراعة قرنية لدينا. تعتبر عمليات زراعة القرنية ، التي يتم إجراؤها في مركزنا، من أكثر عمليات زراعة الأعضاء نجاحًا.

 

ما هي نتائج ما بعد إجراء عملية زراعة القرنية في السعودية؟

 

بعد عملية زراعة القرنية في السعودية تستقر الرؤية، والذي يحدث بعد حوالي ثلاثة أشهر من العملية، يتم وصف نظارات جديدة للمرضى.

في بعض الحالات، سوف يحتاجون إلى إرتداء عدسة لاصقة في مقلة العين المعالجة لتحقيق أفضل رؤية مصححة. بعد ثمانية أشهر من إجراء عملية زرع القرنية، سيقرر الطبيب ما إذا كان سيُزيل الخيط الجاري، هذا يعتمد على كيفية شفائه ومقدار ضعف العين المتبقي.

 

اشهر دكتور زرع قرنية في الدمام

 

يتم ترشيح افضل دكتور زراعة قرنية بناءًا على بعض العوامل: 

 

  • عدد سنوات خبرته في إجراء العملية.

  • نسب نجاح العمليات التي قام بها من قبل لزراعة قرنيات المرضي في السعودية.

  • يحتسب أيضًا مدي المتابعة بعد إجراء العملية.

 

نحن لدينا افضل دكتور زراعة قرنية  وخبراء من الجراحين والدكاترة المتخصصين في إتمام عملية زراعة القرنية في السعودية، وتقديم أعلى نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية في السعودية بأكملها.

 

عندما يكون الأمر متعلق بعمليات زراعة القرنية يجب مراجعة النظر في إختيار المركز والمختص ذو الخبرة في عملية زراعة القرنية في السعودية نحن في مركز الكحال نقدم لك عامل الخبرة والأمان معاً، نحن مؤهلين لمساعدتك في عملية زراعة القرنية ولدينا متخصصين في هذه العملية لديهم سجل نجاحات كبير فيها على مر السنين  ونحن في مركز الكحال نوفر اشهر دكتور زرع قرنية في الدمام بأفضل تكلفة عملية تثبيت القرنية في السعودية و أعلى نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية .

 

يمكنك معرفه المزيد عن علاج نزيف الشبكية والعين من افضل دكتور شبكيه في السعودية

قسم العيون
إحجز موعدك الآن