نصيحة طبية مهمة - مدونة مجمع الكحال الطبي

سعر عدسات icl بالسعودية عيوبها ومميزاتها

سعر عدسات icl بالسعودية عيوبها ومميزاتها

سعر عدسات icl بالسعودية

أحد الإجراءات التي استمرت في اكتساب شعبيتها على مر السنين هي جراحة ICL والتي تقدم بشكل أساسي كحل دائم لتحسين رؤيتك، في حين أن الليزك هو الاسم المألوف لتحسين مستوى الرؤية من خلال الجراحة، قد يتساءل المريض ما هي عدسات icl وهل هي مناسبة لحالته؟ 

فيما يلي سنُناقش كل ما يتعلق بجراحة ICL وأيضًا متى تتحسن الرؤية بعد عملية زرع العدسة icl، وما هو سعر عدسات icl عيوب ومميزات، قد يكون  سعر عدسات icl بالسعودية مناسبًا لك ولعينيك.



ما هي عملية زراعة العدسات؟

 

جراحة ICL المعروفة أيضًا باسم العدسات اللاصقة القابلة للزرع هي بديل لليزك، و أثناء الإجراء يقوم طبيب العيون بزرع العدسات اللاصقة بشكل دائم في عينيك.

تصنع تلك العدسات من مادة فريدة من نوعها يطلق عليها كولامر وتتميز بالمرونة وخفة الوزن مما يجعل زراعتها سهلة للغاية وسريعة جدًا.

كيف يتم اختيار العدسة المناسبة للعلاج؟

 

يقوم الطبيب المعالج باختيار العدسة المناسبة لكل مريض وفقا لتكوين عينيه وفي الأغلب ما تكون أفضل الطرق هي زراعة العدسة icl.

تعتبر عملية زرع العدسة icl من العمليات البسيطة ولكن تحتاج إلى الخبرة المهنية والدقة أثناء العملية حتى تتم العملية بنجاح بدون أي مضاعفات.

 

ما هي خطوات إجراء عملية زرع العدسة icl؟

 

  • في الأسابيع التي تسبق جراحة زرع عدسة ICL، سيتم إجراء توسيع في محيط القزحية بالليزر، أثناء إجراء ما قبل العملية يتم عمل فتحتين صغيرتين في محيط القزحية لضمان وجود تدفق مناسب للسوائل بعد زرع عدسة العين، هذه عملية غير مؤلمة، حيث سيقوم طبيبك بوضع قطرات مخدرة قبل الإجراء.

 

تشمل تلك الخطوات ما يلي:

 

  • أثناء إجراء عملية زرع عدسة ICL الخاصة بك، سيتم إعطاءك قطرات للعين لتخدير عينيك، لا يتم إزالة أنسجة القرنية في أي مرحلة من مراحل عملية زرع العدسة ICL.

  • سيقوم طبيبك بإدخال عدسة ICL من خلال شق صغير 3 مم في قاعدة القزحية.

  • بمجرد إدخاله خلف القزحية، سيقوم الطبيب بإجراء تعديلات على عدسة ICL لضمان الوضع المناسب داخل العين لتصحيح الرؤية الأمثل.

  • نظرًا لأن هذا الشق صغير جدًا، فإنه في معظم الحالات يكون ذاتي الغلق ولا يحتاج إلى غرز بعد العملية، فيما يلي متى تتحسن الرؤية بعد عملية زرع العدسة icl.

 

متى تتحسن الرؤية بعد إجراء العملية؟

 

  • عندما ينتهي الإجراء سيحسن البصر على الفور تقريبًا، سيتم إعطاؤك تعليمات الرعاية اللاحقة وقطرات إضافية للعين لتنظيف عينيك ومنع العدوى بعد الإجراء.

  • ستستمر عيناك ورؤيتك في التحسن خلال اليومين أو الثلاثة أيام القادمة أثناء تعافيها من الإجراء، كما سيقوم الطبيب الخاص بك أثناء المتابعة بتقييم عينيك وتقديم نصائح جيدة بشأن كيفية الحفاظ على نتائج عملية زرع عدسة ICL.

  • في كثير من الحالات تستعيد العين وظيفتها الطبيعية نسبيًا خلال الـ 24 ساعة الأولى بعد الجراحة، وهذه كانت إجابة سؤال متى تتحسن الرؤية بعد عملية زرع العدسة icl.

 

ما هي أهم النصائح بعد عملية زراعة العدسات؟

 

بعد إجراء عملية زراعة العدسات يوضع المريض في غرفة الإفاقة لمدة ساعة بعد العملية حتى يصبح جاهز للذهاب إلى المنزل.

لابد من إتباع تعليمات الطبيب التالية:

  • عدم فرك العين باستخدام اليد أو أي شيء أخر مثل المناديل أو غيرها.

  • تجنب ملامسة الماء أو أي سوائل أخرى إلى العين.

  • يجب الذهاب إلى الطبيب المختص في اليوم التالي للعملية لنزع الضمادة عن العين، أيضًا لوصف الأدوية المستخدمة بعد ذلك.



هل جراحة زرع عدسة ICL آمنة، وما هو سعر عدسات icl عيوب ومميزات؟

 

 نعم، فجراحة ICL هي إجراء آمن ويتخذ الجراح احتياطات السلامة الشاملة التي تسبق الجراحة، نظرًا لأن هذه الجراحة لا تُؤثر على السلامة الهيكلية للعين أو تُغير شكلها، فإن المخاطر المرتبطة بعملية زرع عدسة ICL تكون ضئيلة، كما تُشير بعض الدراسات إلى أنه بالنسبة للمرضى الذين يُعانون من قصر النظر المنخفض، قد يكون ICL بديلاً أكثر أمانًا وفعالية لليزك.

 

قبل موعد الجراحة المحدد، ستتلقى فحصًا شاملاً قبل العملية للحصول على القياسات وتقييم الخصائص الخاصة بعينك للمساعدة في ضمان إجراء ناجح.



 ما هو سعر عدسات icl بالسعودية؟

 

تتنوع العوامل التي تحدد سعر عدسات icl بالسعودية أهمها خبرة الطبيب المعالج، الأجهزة المستخدمة، كما يتباين سعر عدسات icl بالسعودية باختلاف المركز أو العيادة الذي يجرى فيه العملية.

يبدأ الحد الأدنى لـ سعر عدسات icl بالسعودية من 15 ألف ريال سعودي ويصل حتى 20 ألف ريال سعودي. 

بالرغم من أن سعر عدسات icl عيوب ومميزات عديدة، إلا أن أفضل ما يميزها هو أن المريض يستطيع بعدها الذهاب إلى منزله على الفور وممارسة حياته بشكل طبيعي.


من المهم مناقشة سعر عدسات icl عيوب ومميزات مع طبيب العيون لدى مركز الكحال، يجب أن تكون قادرًا على تحديد أفضل الخيارات الممكنة لتصحيح الرؤية دون أن تعرض نفسك لأي مضاعفات جانبية.

قسم العيون
إحجز موعدك الآن