about al kahhal

علاج القرنية المخروطية بأحدث التقنيات

علاج القرنية المخروطية بأحدث التقنيات

ما هي القرنية المخروطية؟

قبل ان نتحدث عن علاج القرنية المخروطية بالليزر او تكلفة عملية القرنية المخروطية يجب أن نعلم ما هي القرنية, هي العدسة المقعرة عالية الشفافية فى مقدمة العين وظيفتها الأساسية تجميع الصورة الساقطة على الشبكية  بالأخص مركز الإبصار بالشبكية حتى تتمكن من الرؤية وتتكون القرنية من 5 طبقات من الأنسجة الحيوية ومن مكوناتها مواد سكرية وبروتينية وألياف منتظمة من مادة الكولاجين مرتصة فى تناسق تام لتسمح بمرور الموجة الضوئية كاملة بين الفراغات بين الكولاجين بدون أى انعكاس أو انكسار. تفقد القرنية تماسك مادة الكولاجين المكونة لها  فى حالة القرنية المخروطية ويتحول سطح القرنية من الشكل كامل الاستدارة إلى شكل قمع أو مخروط  يؤدي إلى ضعف متزايد فى سمك القرنية، مما يؤدى إلى عدم وضوح الرؤية بالنظارة الطبية ويكون الاستجماتيزم عالي في أغلب الحالات ويبدأ سن المراهقة ولكن في مركز الكحال سوف تستطيع ان تتقابل مع افضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية في الدمام وتقديم لك افضل عروض و تكلفة زراعة العدسات للقرنية المخروطية.

ما هو سبب الإصابة بمرض القرنية المخروطية ؟

سبب المرض غير معروف حتى الأن، أكتشف أن الوراثة لها دور قليل جدا في الإصابة بذالك المرض، ويتسبب دعك العين على مر سنوات في حالات كثيرة جدا, نتيجة الرمد الربيعى (نوع من الحساسية المزمنة للعين).

أعراض القرنية المخروطية

أوضح الأعراض هى النغمشة في وضوح الرؤية مع تغير سريع فى مقاسات النظارة الطبية، وكثرة التردد على الطبيب لتغيير مقاسات  النظارة الطبية، ومع الوقت يزداد الانخفاض في  البصر بصورة كبيرة وحين أذا ستكون النظارة قليلة الفائدة.

كيف تشخص القرنية المخروطية وما تكلفة زراعة العدسات للقرنية المخروطية؟

يقوم افضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية في الدمام لدي مركز الكحال بتشخيص القرنية عن طريق فحص عين المريض والتصوير الطبوغرافي بالكاميرات  الخماسية وحساب سمك القرنية وتحديد نوع العلاج سواء كان علاج القرنية المخروطية بالليزر او غيره وتحديد ايضا تكلفة زراعة العدسات للقرنية المخروطية بالكامل لك.

السبب وراء زيادة معدلات مرض وعلاج القرنية المخروطية بالليزر في العقد الأخير؟

لا يوجد زيادة ملحوظة في معدلات القرنية المخروطية، تطورت أساليب التشخيص كالرسم الطوبوغرافي خاصتا بعد ظهور الكاميرات الخماسية واستخدام الأجهزة المتطورة ذات الكفائة العالية مثل علاج القرنية المخروطية بالليزر ويعتبر فحص روتيني قبل إجراء عمليات إصلاح عيوب الإبصار فإنه زاد من دقة الأطباء لتشخيص المرض في عدد أكبر من المرضى وفي مراحل متقدمة من المرض.

ما هو العلاج الأحدث للقرنية المخروطية بافضل تكلفة عملية القرنية المخروطية؟

مرض القرنية المخروطية بطبيعته مرض متزايد يحدث فيه تدهور تدريجي مع الوقت حتى يصل المريض إلى سن الأربعون ويعتمد علاج القرنية المخروطية بالليزر على المرحلة التي تم فيها اكتشاف المرض حيث يمكن تقسيم تطور مرض القرنية المخروطية إلى 3 مراحل:

 

 

 

 

المرحلة الأولى البسيطة: وفيها يكون النظر جيداً بالنظارة الطبية

  • لكي لا يحدث المزيد من التدهور سوف يتم تثبيت القرنية المخروطية ، بحيث يستخدم الجراح  قطرات مركبة من مادة الريبوفلافين توضع على سطح القرنية وذلك بعد إزالة الخلايا الطلائية المبطنة لسطح القرنية الأمامي، ثم يتم بعدها تسليط أشعة فوق البنفسجية بجرعات معينة تؤدي إلى زيادة الروابط بين الألياف المصنوعة من الكولاجين وتقوية نسيج القرنية الرقيق  مما يمنع التدهور لسنوات طويلة بعدها بأفضل تكلفة عملية القرنية المخروطية في السعودية.

 

  • من سهولة العملية بعض الجراحين يستهينوا في خطوات تلك العملية خاصة في  خطوة تسليط الأشعة فوق البنفسجية على القرنية  ويتركوها لغير المتخصصين مثل الفنيين و الممرضات داخل غرفة العمليات مما يؤدي إلى حدوث مضاعفات للعملية أشهرها عدم تسليط الجرعة المثلى من الأشعة على القرنية وبالتالي فشل العملية في تثبيت القرنية المخروطية وهذا الاستهتار ولمدي أمانة الجراح وإحساسه بالمسئولية تجاه المريض ولكن في مركز الكحال نحرص دائما علي تقديم ما هو افضل وتقديم احسن تكلفة عملية القرنية المخروطية.

المرحلة الثانية المتوسطة: لا يكون نظر المريض بالنظارة جيد.

  • في هذه المرحلة نعالج القرنية المخروطية بزراعة حلقات دقيقة داخل نسيج لحاء ال علاج القرنية المخروطية باستخدام ليزر الفيمتو ثانية بأفضل تكلفة زراعة العدسات للقرنية المخروطية لتعديل التعرجات وتقليل تحدب القرنية مما ينتج عنه تحسن نظر المريض بشكل ملحوظ في أغلب الحالات ثم نقوم بتثبيت القرنية المخروطية بالأشعة الفوق بنفسجية والريبوفلافين لكي لا يحدث تدهور مرة أخرى للقرنية.

 

  • نقوم بـ علاج القرنية المخروطية بالليزر في مركز الكحال عن طريق عمل ليزر سطحي ببصمة للقرنية لتعديل تعرجاته أحيانا في بعض الحالات التي يسمح فيها سمك القرنية بذلك, ثم نقوم بتثبيت القرنية المخروطية بالأشعة فوق بنفسجية والريبوفلافين حتى لا يحدث تدهور مرة أخرى، وتعد هذه العملية من أكثر  العمليات الناجحة جدا وتعتبر أفضل تكلفة زراعة العدسات للقرنية المخروطية في السعودية لدي الكحال.

المرحلة الثالثة : وفيها تحدب شديد جدا تحدث عتامات بالقرنية.

نقوم بـ علاج القرنية المخروطية بالليزر المتقدمة فى هذه المرحلة الشديدة بأفضل تكلفة عملية القرنية المخروطية نقوم بعمل زرع (بمعنى أصح ترقيع للقرنية) وهو نوعان:

  •  زرع القرنية الكلى والتى يتم فيها استبدال قرنية المريض بقرنية بشرية من متبرع أخر بعد وفاته بكامل طبقاتها لا يوجد بها عيوب القرنية المخروطية بأفضل تكلفة زراعة العدسات للقرنية المخروطية.

  •  زرع القرنية الطبقي أو الجزئى:-  حيث يستبدل الطبقات السطحية للمريض بشرط الحفاظ على طبقة الخلايا الضامة الداخلية المبطنة للسطح الخلفي للقرنية مما ينتج عنه تقليل نسبة الرفض المناعي للقرنية التي تم زرعها بأقل تكلفة عملية القرنية المخروطية.

يجب أن يلتزم المريض فى حالة زرع القرنية الاهتمام بالمتابعة والالتزام بالقطرات والأدوية.

 

 

ما هي أسباب عدم رضا بعض المرضى عن  كفاءة علاج القرنية المخروطية بالليزر؟

يرجع ذلك للأسباب الآتية:

  • تتراوح نسبة نجاح علاج القرنية المخروطية بالليزر ما بين 90-95 % على  يد أمهر الجراحين وأكثرهم خبرة وفهم لطبيعة المرض ولطرق علاجه زراعة الحلقات بالقرنية المخروطية , فعليك اختيار افضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية في الدمام باحسن تكلفة زراعة العدسات للقرنية المخروطية لكي تصل لنسبة نجاح عالية في إتمام العملية .

 

  • نظرا للمراحل المترابطة للمرض ووجود الكثير من أشكال القرنية المخروطية التي تتطلب أنواع مختلفة من علاج القرنية المخروطية بالليزر فإن هذا المرض تحديدا يعد من الأمراض الصعبة في التحديد واختيار طريقة العلاج المثلى للمريض، ولكن تستمر الصعوبة في تنفيذ الجراحة وايضا في متابعة المريض بعد العملية.  فمثلا عند اتخاذ القرار بزراعة الحلقات للمريض فهناك الكثير من انواع الحلقات يختار الطبيب منها الأنسب لكل حالة، وبعد اختيار النوع يقوم باختيار حجم وسمك الحلقة وتحديد العمق والمكان الذي سيزرع القرنية به وتحديد حاجة المريض  لزراعة حلقة واحدة ام حلقتين… إلخ. لا يصلح أي طبيب عيون يجب ان يكون متخصص في علاج هذا المرض.

 

  • للأسف الشديد يوجد الكثير من الأطباء الغير متخصصين في مجالات القرنية المخروطية يقومون باتخاذ قرار خاطئ تقلل من درجة المريض بالاستفادة من علاج القرنية المخروطية بالليزر خاصة بعدما سهل ليزر الفمتوثانية عن الماضي لعملية زراعة الحلقات ، هذا لا ينطبق على اتخاذ القرار الأصلح للمريض، اختيار افضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية في الدمام ذات التخصص والخبرة لأنهم عاملين أساسيين في حسن اختيار القرار للمريض.

 

  • تكلفة زراعة العدسات للقرنية المخروطية هناك بعض من المراكز تبالغ في اسعار العملية وعدم تقديم كافة المطلوب اتمامه سواء في اجراءات العملية او العناية بالمريض لكن في مركز الكحال نسعي دائما الي تغيير المفاهيم الخاطئة وتقديم للمريض الاهتمام والعناية الكاملة بأفضل تكلفة عملية القرنية المخروطية

افضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية في الدمام

يجب عليك اختيار مركز الكحال لانه لديه افضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية في الدمام فان خبرة الجراح هي التي تحسم نتيجة العملية بعد مشيئة الله عز وجل , يعتبر أطباء مركز الكحال افضل دكاترة عيون في السعودية  فقد حصل كلا منهم على درجة الدكتوراة في مجال تخصصه الدقيق وهو علاج القرنية المخروطية بالليزر بواسطة التثبيت بالأشعة فوق البنفسجية بأفضل تكلفة زراعة العدسات للقرنية المخروطية أو بترقيع القرنية الطبقي والكلي بنوعيه. كما أن لهم العديد من الأبحاث العلمية الدولية المتميزة  والمحاضرات التي عرضوها في مؤتمرات دولية في هذا المجال على الأخص مما أهلهم بأن يكونوا مقصدا لمرضى القرنية المخروطية من داخل الدمام وخارج السعودية على العموم افضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية في الدمام في انتظارك في مركز الكحال للعيون

شاهد ايضا تكلفة عملية زراعة القرنية في السعودية