نصيحة طبية مهمة - مدونة مجمع الكحال الطبي

كم تستغرق عملية سحب الماء من العين؟ ها هي الإجابة وأبرز المعلومات حول العملية

كم تستغرق عملية سحب الماء من العين؟ ها هي الإجابة وأبرز المعلومات حول العملية

ملية سحب الماء من العين

كم تستغرق عملية سحب الماء من العين؟ ها هي الإجابة وأبرز المعلومات حول العملية

 

تتم عملية إزالة المياه البيضاء عن طريق إزالة العدسة المعتمة واستبدالها بعدسة اصطناعية. ما هي المدة التي تستغرقها عملية إزالة الماء من العين؟ هنا الجواب.

إليكم إجابة لسؤال كم من الوقت تستغرق عملية سحب الماء من العين؟ أبرز المعلومات حول عملية سحب المياه من العين أو ما يسمى بعملية الساد ، أو عملية سحب المياه البيضاء ، أو عملية إزالة الساد من العين:

كم تستغرق عملية سحب الماء من العين؟

عملية سحب الماء من العين هي عملية يتم فيها سحب العدسة المصابة بإعتام عدسة العين مع تقدم العمر واستبدالها بأخرى صناعية جديدة لتحسين الرؤية. ما هي المدة التي تستغرقها عملية سحب الماء من العين؟ هنا الجواب في السطور التالية.

تستغرق العملية غير المعقدة لإزالة الماء من العين ما يقرب من 10-15 دقيقة ، ولكن قد يبقى المريض في المستشفى لمدة 90 دقيقة أو أكثر ، وهذا يشمل التحضير للعملية ، والوقت المستغرق لتقييم الحالة الصحية للمريض ، و حان الوقت لإعطاء التعليمات والتعليمات للشفاء بعد العملية.

ما هي أنواع عملية سحب الماء من العين؟

هناك العديد من أنواع سحب الماء من العين ، ومنها ما يلي:

استحلاب العدسة

تعتبر هذه العملية أكثر أنواع عمليات إزالة المياه شيوعًا ، وتتميز بأنها لا تستغرق أكثر من نصف ساعة ، ولا داعي للتخدير العام ، وتتم العملية في الخطوات التالية:

يستخدم التخدير الموضعي عن طريق حقن مخدر حول العين أو قطرات مخدرة في العين.

يتم عمل شق صغير حول حافة القرنية ، ويتم عمل فتحة من خلال الغشاء المحيط بالعدسة.

يتم إدخال مسبار صغير بالموجات فوق الصوتية من خلال الفتحة ، من أجل تفتيت العدسة المعتمة إلى أجزاء صغيرة ، ويتم شفط قطع الساد الناتجة عن الانحلال من خلال ملحق مثبت على طرف المسبار.

مباشرة بعد إزالة قطع العدسة المعتمة ، يتم زرع العدسة الاصطناعية في مقلة العين داخل كبسولة العدسة الطبيعية. يستخدم الجراح أنبوبًا مجوفًا لإدخال العدسة من خلال شق صغير في القرنية.

جراحة الساد خارج المحفظة

في هذا النوع من العمليات يقوم الطبيب بعمل شق أطول في جانب القرنية لإزالة قلب العدسة المعتمة كقطعة واحدة ، ويتم إزالة الأجزاء الصغيرة المتبقية عن طريق الشفط ، ومن أهم المعلومات عن هذه العملية:

يتم إعطاء قطرات من المضادات الحيوية قبل العملية لمنع العدوى.

يتم إجراء هذه العملية في العيادة الخارجية باستخدام مخدر موضعي ، وعادة ما يتم استخدام هلام التخدير داخل العين.

يعطى المريض أثناء العملية مسكنات وريدية خفيفة حيث يجب ألا يرى الأدوات وهي قريبة من عينه ولا يشعر بأي ألم في عينه أثناء العملية.

الشق الذي يقوم به الجراح لإزالة الساد ليس كبيرا ولا يتطلب غرز.

يتم استبدال عدسة العين بعدسة اصطناعية بعد إزالة الساد أو العدسة المعتمة والتي تكون أحياناً مصنوعة من البلاستيك والشفافة.

لا تتطلب العدسة الاصطناعية عناية خاصة.

تحسين الرؤية بعد هذه العملية مباشرة.

جراحة الساد داخل المحفظة

نادرًا ما يتم استخدام هذا النوع من الجراحة في الوقت الحالي ، ولكنه قد يكون مفيدًا في ظل ظروف معينة. تتم هذه العملية في الخطوات التالية:

يتم إجراء شق أكبر مقارنة بالجراحة داخل المحفظة.

يزيل الجراح العدسة بالكامل مع الكبسولة المحيطة.

يضع الطبيب عدسة أمام القزحية.

ليزر الفيمتو ثانية

ليزر الفيمتو ثانية هو خيار للجراح لاستخدامه أثناء جراحة الساد ، وهذا النوع من الليزر حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

يتم توجيه هذا الليزر باستخدام جهاز كمبيوتر وبرمجته من قبل الجراح. يساعد هذا الجهاز الجراح في أداء بعض خطوات عملية إزالة المياه البيضاء.

أخيرًا ، يجب أن تعلم أن الإجابة على سؤال كم تستغرق عملية سحب الماء من العين؟ إنها موحدة لجميع أنواع الجراحة ، حيث لا يوجد فرق كبير بين أنواع العمليات الجراحية.

 

 

يمكنك معرفه المزيد عن علاج القرنية المخروطية بأحدث التقنيات

قسم العيون
إحجز موعدك الآن