نصيحة طبية مهمة - مدونة مجمع الكحال الطبي

علاج الحول بالليزر

علاج الحول بالليزر

تكلفة عملية علاج الحول في السعودية

الحول هو إضطراب لا تصطف فيه العينان في نفس الإتجاه، يُرى بشكل أكثر شيوعًا عند الأطفال وقد يترافق مع العين الكسولة، ويتم حل تلك المشكلة في مركز الكحال بأعلى كفاءة وأفضل تكلفة عملية علاج الحول في السعودية.

عندما يُرى الحول عند البالغين، يمكن أن يكون إما حول حديث مكتسب حديثًا أو الحول المستمر في مرحلة الطفولة.

 

 هل يمكن علاج الحول بالليزر للبالغين؟

نعم، يمكن عادةً علاج الحول بالليزر لدى البالغين بنتائج ممتازة. سيقترح الأطباء في مركز الكحال عليك علاجًا جراحيًا أو غير جراحي، إعتمادًا على سبب الحول ومدته وشدته.

 

 ما الذي يسبب الحول عند البالغين؟

 

أسباب الحول عند الأطفال والبالغين مختلفة، إليك أهمها:

 

  • قد يصبح الحول الكامن في مرحلة الطفولة بارزًا مع إجهاد العين في مرحلة لاحقة من الحياة.

  • يمكن أن يؤدي فقدان الرؤية في عين واحدة إلى إنحرافها الخارجي.

  • يمكن أن يكون الحول الجديد الذي يصيب شخصًا بالغًا بسبب أمراض الغدة الدرقية أو الوهن العضلي الشديد أو الصدمات أو السكتة الدماغية أو الأورام.

 في بعض الأحيان، لا يستطيع طبيبك تحديد سبب محدد للحول، وتسمى هذه الأسباب مجهول السبب ولكن في مركز الكحال سنتوصل إلى الأسباب بكل سهولة من خلال الفحوصات الحديثة.

احجز الان موعدك مع احد الاستشاريين من مجمع الكحال الطبي

 

 

ما هي علامات وأعراض الحول؟

 

إن أكثر علامات الحول وضوحًا هي إختلال محاذاة العينين، والذي يمكن أن يلاحظه المريض ويمكن علاج إنحراف العين، وكذلك المراقب.

 تشمل الأعراض المصاحبة للحول ما يلي:

 

  • إجهاد العين وتعب حول العينين.

  • الرؤية المزدوجة والتي يمكن أن تكون مزعجة للغاية، وغالبًا ما تؤدي إلى صداع شديد.

  • تسبب الصور المتداخلة، أو الضبابية في حدوث ارتباك.

  • صعوبة القراءة والقرب من العمل ولكن يمكن الآن علاج الحول بالليزر.

 

كيف يتم علاج الحول عند البالغين؟

 

بعد فحص دقيق للعين، سيناقش طبيبك معك أفضل خيارات العلاج. سيتم وصف النظارات لك إذا كنت بحاجة إلى أي منها، وسيتم نصحك بفحص نظارتك الجديدة مرة أخرى.

 ثم يمكن لطبيبك أن يقرر استخدام واحد من العلاجات التالية:

 

تمارين عضلات العين: وهي مفيدة بشكل خاص وهي حالة تسمى قصور التقارب.

النظارات التي تحتوي على منشورات: هذه النظارات الخاصة فعالة في العناية بالرؤية المزدوجة الخفيفة إلى المتوسطة المصاحبة للحول ويمكن إما تصنيعها داخل عدسات النظارات أو وضعها فوق نظارتك. في كثير من الأحيان، يميل الحول عند البالغين إلى الشفاء بمرور الوقت، ويفضل الأطباء استخدامها للحفاظ على راحة المريض خلال هذه الفترة.

جراحة العيون بأقل تكلفة عملية علاج الحول في السعودية: جراحة الحول هي جراحة شديدة التخصص وهي العلاج الأكثر شيوعًا للحول. يقوم الطبيب بإرخاء عضلات العين أو شدها أو إعادة وضعها في عين واحدة أو كلتيهما لإستعادة محاذاة العينين. يمكن أن يساعد العينين على دمج الصورة من كلتا العينين، مما ينتج عنه علاج تجميلي ووظيفي.

 

ما هي فوائد علاج الحول بالليزر عند البالغين؟

 

يرى الكثير من الناس أن جراحة الحول لدى البالغين هي إجراء تجميلي تمامًا. عادًة ما يكون هذا غير صحيح، وفي الواقع يمكن أن تؤدي العملية إلى مكاسب وظيفية كبيرة:

 

  • تحسن في محاذاة العين، مما يجعل النظرة مستقيمة

  • إزالة أو على الأقل تقليل الرؤية المزدوجة أو ازدواج الرؤية

  • تقليل إجهاد العين



هل جراحة عضلات العين ناجحة عند البالغين؟

 

يشعر معظم المرضى بتحسن ملحوظ في محاذاة العين. اعتمادًا على نوع وشدة الحول، وقد تتطلب الحالة عملية جراحية إضافية. في حالات أخرى، قد تكون الكمية الصغيرة المتبقية من الحول مقبولة من الناحية التجميلية أو يتم تصحيحها باستخدام النظارات المنشورية التي تساعد على علاج إنحراف العين.

 

في حالة ما إذا كان الحول مكتسبًا في مرحلة الطفولة ومرتبطًا بـ العين الكسولة، فإن النتائج تكون أقل قابلية للتنبؤ. في هذه الحالات قد ينعكس تصحيح الحول أو قد تكون هناك تغييرات في محاذاة العين بمرور الوقت بعد الجراحة التي كانت ناجحة في البداية.



ما مدى إيلام هذا النوع من الجراحة؟

 

سيناقش الطبيب معك نوع التخدير المطلوب للجراحة، وفي حالة اختيارك لمخدر موضعي سيتم إعطائك حقنة تخدير في منطقة العين أثناء الجراحة، وفي حالة التخدير العام ستكون نائماً أثناء العملية. 

بعد جراحة عضلات العين، لا يكون الألم والإنزعاج شديدين، وعادًة ما يتم علاجه بمسكنات الألم عن طريق الفم كلما لزم الأمر.

 يشكو بعض المرضى من صداع أو إحساس بجسم غريب في العين، وتهدأ هذه الأعراض عادًة في غضون أيام قليلة. يعود معظم المرضى إلى أنشطتهم اليومية المعتادة في غضون أيام قليلة من علاج الحول بالليزر.

 

أفضل تكلفة عملية علاج الحول في السعودية من مركز الكحال 

 

لماذا تقوم بإختيار مركز الكحال؟ يسعى دائمًا مركز الكحال إلى تقديم أعلى مستويات الأمان في العمليات الجراحية عن طريق استخدام أحدث التقنيات والأجهزة عالميًا وتقديم أفضل تكلفة عملية علاج الحول في السعودية.

 

يمكنك قراءه المزيد عن  عملية زراعة القرنية في السعودية من اشهر دكتور زرع قرنية في الدمام

قسم العيون
إحجز موعدك الآن