نصيحة طبية مهمة - مدونة مجمع الكحال الطبي

أسعار الفيمتو ليزك في الدمام

أسعار الفيمتو ليزك في الدمام

تعرف علي اسعار الفيمتو ليزك

لقد تداول سؤال ما هي أنواع عمليات الليزك واسعارها كثيرًا بين المرضى، للرد على هذا السؤال تابع المقال الآتي:

 

تطورت عملية الليزك بشكل ملحوظ عندما تم إختراع جهاز الليزر "فيمتو ثانية" حيث تم إستخدام جهاز ليزر الفيمتو ثانية لرفع شريحة صغيرة من القرنية دون الحاجة إلى إستخدام القرنية المجهري "مشرط جراحة مجهرية" تم حل جهاز فيمتو ليزك كأداة أساسية لعمل السديلة المعروفة في عملية الليزك، وبالتالي إستخدمنا شعاع الليزر كأداة لعمل السديلة وكعلاج لتصحيح عيوب الرؤية.

 

إذا أردنا الحديث ببساطة، فإن عملية الفيمتو ليزك هي نفس عملية الليزك بإستثناء طريقة رفع السديلة، والتي يتم فيها إستخدام مشرط جراحي دقيق في عملية "الليزك".

 

 ما هي أنواع عمليات الليزك واسعارها؟

 

  1. أيهما أفضل الليزك أم الفيمتوليزك؟

  2.  

من المعروف للجميع أن تكلفة عملية الفيمتو ليزك تتجاوز تكلفة الليزك، ولكن السؤال المهم هو هل فرق السعر يستحق إختيار الفيمتو ليزك؟ الجواب ببساطة، إذا كانت القدرة المالية متوفرة، فإننا نفضل بالتأكيد إجراء عملية فيمتو ليزك.

 

لماذا نفضل جراحة فيمتو ليزك على الليزك؟

 

كما قلنا سابقاً أن الإختلاف الوحيد بين عملية الليزك والفيمتو ليزك هو طريقة عمل الشريحة فقط، ولكن لماذا نفضل عملية الفيمتو ليزك على عملية الليزك؟ نفضل عملية الفيمتوليزك، لأن آلية عمل السديلة بجهاز الفيمتو ليزر تعطي معدل أمان أعلى من طريقة صنع السديلة بإستخدام مشرط جراحي دقيق، ونتائج التعافي والالتحام في رفرف الفيمتو- تعطي نتائج أفضل وأجمل من تلك التي يتم إجراؤها بإستخدام microkeratome في عملية الليزك، حيث تترك علامة أقل في منطقة الإسترداد والدمج بعد العملية.

 

من أهم الأسباب التي تجعلنا نفضل إستخدام الفيمتو ليزك على الليزك التقليدي هو أن الفيمتو ليزك أقل عرضة للمضاعفات التي تحدث أثناء العملية، حيث يتعرض الليزك للعديد من المضاعفات أثناء العملية، والتي يمكن أن يؤدي إلى تشوش الرؤية أو حتى فقدان الرؤية. في بعض الحالات، تحدث كل هذه المضاعفات بشكل أكثر تكرارًا إذا كان الجراح مبتدئًا أو في بعض الحالات التي تعاني من قراءات عالية في قياس القرنية. لذلك ، فإن رفع السديلة بإستخدام جهاز ليزر الفيمتو هو أكثر أمانًا من رفع السديلة بإستخدام جهاز القرنية المجهري.

 

  1. أيهما أفضل فيمتو ليزك أو فيمتو سمايل؟

 

يتم تحديد ذلك بدقة بعد زيارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة، وقبل أن نبدأ المقارنة بين عملية الفيمتو ليزك وعملية الفيمتو سمايل يجب إعلامكم بقدرة كل عملية على تصحيح أنواع مختلفة من عيوب الرؤية، حيث أن عملية الليزك والفيمتو ليزك يمكن أن تصحح جميع أنواع العيوب البصرية (قصر النظر، مد البصر، والاستجماتيزم) ، بينما تصحح عملية الفيمتو سمايل (قصر النظر والاستجماتيزم).

 

لذا، إذا أردنا مقايضة العملية، دعنا نقول ما يلي:

إذا كنت تعاني من "قصر النظر أو اللابؤرية" نوصيك بإجراء عملية الفيمتو إبتسامة، وإذا كانت القدرة المالية غير متوفرة، يمكنك إجراء عملية الليزك التقليدية.

إذا كنت تعانين من "طول النظر أو اللابؤرية" ننصحك بإجراء عملية الفيمتو ليزك، وإذا لم تتوفر القدرة المالية يمكنك إجراء عملية الليزك التقليدية.

 

هل يوجد فرق في النتائج بين الليزك والفيمتو ليزك؟

 

إذا تم إجراء عملية الليزك بشكل صحيح وبقدرات عالية في النظافة والتعقيم، فإن النتائج هي نفسها لأن العلاج الذي سينزل على القرنية لإعادة تشكيل درجة إنحناءها نفسها، والفرق الوحيد هو السديلة وليس العلاج .

 

هل تختلف تعليمات ما بعد الجراحة بين الليزك التقليدي والفيمتو ليزك؟

 

لا يوجد فرق في تعليمات ما بعد الجراحة بين عملية الليزك وعملية الفيمتو ليزك، حيث يمنع منعاً باتاً على المريض لمس أو فرك وجهه أو عينيه خلال الأسبوع الأول من العملية، لأن السديلة موجودة إما في عملية الليزك أو عملية فيمتو ليزك.

 

  1. هل هناك فرق بين الفيمتو ليزك و الليزك التفصيلي أو التقليدي او الترا ليزك؟

  2.  

قبل أن نقارن هذه الأنواع المختلفة من العمليات، يجب أن تعلم أن جميع أنواع الليزك تشترك في نفس الطريقة أو الفكرة أو خطوات العملية.

 ما يميز عملية عن الأخرى هو مجرد إعداد برمجي لطريقة نزول شعاع ليزر إكسيمر على سطح القرنية لإعادة تشكيل درجة تحدبها، لذلك يمكننا رفع السديلة من خلال عملية فيمتو ليزك ثم بعد ذلك تصحيح عيوب الرؤية بإستخدام LASIK أو Ultra-LASIK، على سبيل المثال: لذا فإن الأنواع المختلفة من LASIK هي مجرد طريقة أو إعداد برنامج وليست عملية مختلفة تمامًا.

 

"Surface LASIK" هو النوع الوحيد من عمليات LASIK التي تعتبر عملية منفصلة بطريقة مختلفة عن عمليات LASIK الأخرى، حيث أن أهم مزايا عملية LASIK السطحية هي عدم وجود Flap مما يعطي معدل أمان أعلى و الحماية من مخاطر ومضاعفات السديلة بعد العملية.

 

ما هي آلية إجراء عملية الفيمتوليزك؟

 

تتكون عملية الفيمتو ليزك من جزأين، الجزء الأول يستخدم جهاز ليزر الفيمتو ثانية لعمل السديلة فقط، والجزء الثاني يستخدم جهاز الليزك لإلقاء شعاع ليزر إكسيمر لتصحيح عيوب الرؤية.

 

هل هناك مضاعفات لعملية الفيمتوليزك؟

نعم، هناك مضاعفات لعملية الفيمتو ليزك، وهي نفس مضاعفات عملية الليزك، مثل إزاحة السديلة نتيجة فرك العين أو التعرض لضربة شديدة في العين، أو حتى التعرض إلتهاب في العين أو دخول جسم غريب بين السديلة وسدى القرنية بإختصار مضاعفات الفيمتو ليزك تساوي مضاعفات الليزك التقليدي تساوي مضاعفات السديلة.



أيًا كانت الطريقة المستخدمة سوف يقوم الطبيب المختص في مركز الكحال بإختيار العملية التي تناسب حالتك، لضمان أفضل نتائج لحالتك  بأحدث التقنيات. 

 

 

يمكنك قراءه المزيد عن علامات أمراض العيون: تعرف عليها

قسم العيون
إحجز موعدك الآن