نصيحة طبية مهمة - مدونة مجمع الكحال الطبي

تكلفة زراعة العدسات داخل العين في السعودية

تكلفة زراعة العدسات داخل العين في السعودية

زراعة العدسات داخل العين

 في السنوات السابقة كان تصحيح البصر مستحيلًا للمرضى الذين يعانون من درجات عالية من طول البصر أو قصر البصر أو أولئك الذين يعانون من نقص خلقي في سماكة القرنية حيث كان العلاج بالليزك غير ممكنًا في تلك الحالات وذلك لأن تكلفة زراعة العدسات داخل العين في السعودية كانت باهظة الثمن وأيضًا للقرنية سماكة معينة قد يؤدي تجاوزها إلى حدوث مضاعفات.

 

كنا نشعر بيأس وحزن على المريض الذي يعاني من درجة عالية جدًا من قصر النظر أو طوله وندرك أنه يتمنى التخلص من نظارته السميكة المزعجة بواسطة الليزك. وعند إعلامه بأننا لا نستطيع تصحيح نظرة بالليزك لأن سمك قرنيته لا يتحمل ذلك، كانت النتيجة أنه يشعر بحزن شديد.

 

 لقد أصبح الآن بإمكاننا تصحيح نظر المريض من خلال زرع عدسات لتصحيح النظر له بأفضل تكلفة زراعة العدسات داخل العين في السعودية، الآن مساعدة المرضى الذين يعانون من جميع درجات عيوب الإبصار المتنوعة بواسطة إختراع تقنية عملية زراعة عدسة icl داخل العين.

 

إذا كنت من مصابين قصر النظر بنسبة عالية  لا ينصح الأطباء بعمل الليزك لمعالجة النظر أو كان لديك ضعف في سمك القرنية أو كنت من مصابين القرنية المخروطية، لأن القرنية في هذة الحالات لا تتحمل الليزك و قد يضعف مستوى الرؤية الليلية بدرجة ملحوظة.

ولكن مع مركز الكحال يمكن الإستغناء عن النظارة الطبية لهذه الحالات بأفضل تكلفة زراعة العدسات داخل العين في السعودية أو ما تسمى زراعة عدسة العين icl.

 

ما هي عملية زرع عدسه في العين؟

 

من أفضل الحلول الآمنة زراعة عدسة العين icl داخل العين، للحالات التي لا تتناسب مع أنواع الليزر، و تستخدم لزراعة العدسات لتصحيح عيوب الإبصار مثل قصر النظر، طول النظر والحالات ذات الاستجماتيزم العالي.

 

معتقدات خاطئة عن زراعة العدسات:

 

  •  الخوف المبدئي قبل مقابلة المختصين في الكحال والخوف من كلمة زرع عدسات لتصحيح النظر، والاعتقاد أن العملية تأخذ فترة طويلة لتتم. 

  • الخوف من السجود أو القيام بمجهود بدني لكي لا تسقط العدسة، أو تتلف بتأثير الحرارة الخارجية.

  • الخوف من عدم قابلية الجسم للعدسة أو رفضها بعد فترة أو من سعر عدسات icl و تكلفة عملية زراعة عدسه icl داخل العين. 

 

من ماذا تصنع عدسات تصحيح النظر؟

 

تصنع معظم عدسات باطن العين من السيليكون أو الأكريليك مما يجعل اختلاف في تكلفة زرع عدسات لتصحيح النظر.

 ثم يتم تغطيتها بمادة خاصة تساعد على حماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة المنبعثة من الشمس. من المهم التأكد من اختيار أفضل عدسة لإحتياجاتك الفردية. سيساعدك مركز الكحال في إختيار العدسات معك في موعد الاستشارة الخاص بك، وتقديم اقتراح بناءً على حالتك الطبية الشخصية للعين، في مركز الكحال نقدم أفضل أنواع العدسات بأقوى تكلفة زراعة العدسات داخل العين في السعودية.

 

يمكنك الانضمام لفريقنا الطبي من الرابط

 

كيف يتم زرع العدسات داخل العين؟

 

العضو المسؤول عن حاسة الإبصار لدى الكائنات الحية هو العين، وتحتوي العين على قرنية وقزحية وبؤبؤ وعدسة وشبكية العين والعصب البصري وأخري لكل منها وظائف.

في كل عين عدسة نافذة تتكون من البروتين تقع وراء البؤبؤ، حيث أن العدسة مرنة يمكن طيها بسهولة وإدخالها داخل العين من فتحة صغيرة للغاية لا تُرى بالعين المجردة، لذلك  العملية الجراحية تجرى تحت الميكروسكوب، وتستغرق عملية زرع العدسة دقيقة واحدة وتنفرد هذه العدسة المطوية ذاتيًا بعد دخولها العين آخذة وضعها النهائي بين القزحية وعدسة العين الطبيعية وبذلك تصحح عيوب العين بسهولة وتقوي الرؤية كل هذا وأكثر بأفضل تكلفة زراعة عدسات داخل العين.

 

 أنواع العدسات التي تزرع داخل العين؟

 

ويختلف كل نوع في تكلفة زراعة عدسات داخل العين

 

  •  زرع عدسات لتصحيح النظر (أمام القزحية).

  • عملية زراعة عدسه داخل العين (خلف القزحية وأمام عدسة العين) وتسمى (ICL) 

 

ما هي عدسات ICL وأفضل تكلفة زراعة عدسات icl في الكحال؟

 

هي عدسات يتم إستخدامها لتصحيح البصر وهي فريدة من نوعها ولا تتغير من مكانها، مصنوعة من مادة الكولامير وهي نوع من أنواع الكولاجين، كما أن جسم الإنسان لا يرفضها لأن الكولاجين مادة طبيعية يتقبلها الجسم مدى الحياة، ولا يمكن لأي شخص رؤيتها بالعين المجردة بعد زراعتها.

 

أما عن تكلفة زراعة عدسات icl

 

عندما تقارن بين تكلفة زراعة العدسات داخل العين في السعودية بزوج من النظارات، فقد تقضي نفس التكلفة أو أكثر على مدى 10 سنوات للنظارات.

 إذا كانت لديك وصفة طبية قوية، فيمكنك اختيار تكلفة زراعة عدسات icl الأقل سمكًا والتي تكلف أكثر.

 من الجدير بالذكر أن تكلفة زراعة عدسات icl تتحدد بعد استشارة أولية لتقييم حالة عينك، ويمكن للدكتور إطلاعك بشكل أفضل على كافة تفاصيل عملية زراعة عدسه icl داخل العين.

 

مميزات زراعة عدسة العين icl في مركز الكحال؟

 

  • لا تحتاج لعناية يومية مثل العدسات اللاصقة التي يتم خلعها.

  • لا تسبب الشعور بالإزعاج لأن المريض لا يشعر بها داخل العين.

  • لا تظهر العدسات المزروعة داخل العين.

  • تبدو طبيعية تمامًا لا تؤثر على المظهر الخارجي للعين. 

  • يقدم مركز الكحال أفضل سعر عدسات icl وأفضلها صناعة وجودة.

  • تقدر على تصحيح الأخطاء الإنكسارية التي تصل حتى +10 وإلى -20 مما يجعلها مناسبة جدًا للغالبية.

  • لا تتعرض العدسات المزروعة الجفاف، أو للإتساخ  لكونها مصممة أن تبقى داخل العين وتصبح كأنها جزء دائم داخلي من العين.

  • زرع عدسات لتصحيح النظر تستمر في مكانها بشكل ثابت دون التعرض لمشاكل الإستهلاك عبر الوقت وهذا من أهم ما يميزها باقوي سعر عدسات icl.

  • لا تحتاج للإستبدال مثل العدسات اللاصقة التقليدية، والنظارات الطبية وأيضًا لا يمكن فقدان العدسات اللاصقة المزروعة.



عندما تبحث في عالم الطب والمراكز المختصة وأسعار عملية المياه البيضاء يجب أن تهتم بخبرة الطبيب لتشخيص حالتك الطبية و في مركز الكحال لدينا العديد من الخبراء والمتخصصين الذين يساعدونك في علاج مرضك.

 

يمكنك قراءه المزيد عن  علاج الحول بالليزر

قسم العيون
إحجز موعدك الآن